The تقنيات تجنب الحوادث Diaries

Wiki Article



مبادئ الوقاية: نهج الصحة العامة لتقليل الإصابات في مكان العمل

باستخدام كاميرات الفيديو والرادار وأجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية، يمكن أن تخبر السائقين أن سيارتهم سوف تلائم المساحة ثم تقوم بإجراء مناورات موازية لوقوف السيارات، كل ما على السائق فعله هو القيادة إلى جانب أقرب مركبة والضغط على زر، وستتولى السيارة القيادة والتسارع والكبح لتلائم السيارة في مكانها.

في بعض الحالات، تعمل فرامل الطوارئ التلقائية لمنع حدوث تصادم إذا فات الأوان على رد الفعل.

كما هو مذكور أعلاه ، قد يكون هناك أكثر من حدث و الحدث الثاني

تقلل السرعة الزائدة الوقت المتاح للتفاعل مع المواقف التي يتعرّض لها السائق في أثناء القيادة وتزيد احتمالية تعرضه لحادث، إذ كلما ازدادت سرعة القيادة أضحى تخفيف سرعة المركبة أكثر صعوبة، وحينما لا تتمكَّن من تخفيف السرعة تزداد فرص التعرض لحادثٍ مروري.

أثبتت هذه التقنيات فعاليتها الكبيرة في السيناريوهات الواقعية، حيث تقلل بشكل كبير من احتمالية وقوع الحوادث.

التحكم التكيفي في السرعة المزوّد بنظام التوقف والتشغيل (والمعروف باسم التحكم التكيفي في التطواف مع الإيقاف والتشغيل) قادر على العمل بسرعات منخفضة للغاية، بما في ذلك التوقف التام والبدء من جديد، مما يجعله مثالياً لحركة المرور أثناء التنقل والتوقف.

حماية الحياة البشرية: يعتبر الهدف الرئيسي لوسائل السلامة في السيارات حماية الحياة البشرية، إنها تعمل على تقليل خطر الإصابات الجسدية والوفيات في حوادث السيارات، وفقًا لتقارير المرور ومنظمات السلامة على الطرق، تعد حوادث السيارات من أكبر الأسباب للإصابات والوفيات في جميع أنحاء العالم، ولذا فإن توفير وسائل سلامة فعالة في السيارات يمكن أن يكون له تأثير كبير في تقليل هذه الإحصائيات المحزنة.

تتشارَك عناصر عدة المسؤولية في وقوع حوادث السير، إلا أن غالبيتها تتركز على أخطاء العنصر البشري في القيادة، ما دفع شركات تصنيع السيارات ومنذ عقود عديدة إلى ابتكار وتطوير تقنيات حديثة بالاعتماد على تكنولوجيا الكاميرات والرادارات والحساسات الفوق صوتية، التي تعمل جميعها على مساعدة السائقة وتبنيهه من خطر محتمل وتساعده على تجنب الحوادث المرورية، خصوصاً أن الحوادث باتت تشكل واحدة من أهم اضغط هنا المشكلات التي تستنزف الوارد المالية والطاقات البشرية، وتستهدف المجتمعات في أهم مقومات الحياة وهو العنصر البشري.

لحسن الحظ ، هناك أشخاص يعملون بإحساس بوجود هدف ، غالبًا وراء الكواليس ، من أجل فهم وإدارة السلامة والوقاية من الحوادث بشكل أفضل ، ولم تُهدر جهودهم.

العوامل المؤثرة في خطورة الحوادث المصاحبة لهذه المخاطر.

أمَّا إذا ركنتَ مركبتك بين مركبتين أخريين سيقِلّ احتمال محاولة السائقين الآخرين ركن سياراتهم إلى جانبها والاصطدام بها.

تستمر الأنظمة في التحسُّن، إلى الحد الذي تستطيع فيه بعض السيارات الفاخرة إنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد لسيارتك يمكنك التجول فيه لرؤية موقعها بالنسبة للبيئة المُحيطة بها.

. تشمل الأمثلة تحليلات حوادث خطر الإصابة الخاصة أو اكتشاف خطر غير معترف به حتى الآن تم تحديده أثناء فحص خطر معروف بالفعل.

Report this wiki page